منتديات عسل بغداد

  منتديات عسل بغداد > >

منتدى اخر اخبار نجوم الفن يختص بجميع آلفـن آلـعربي فقط بشكل طبيعي مثل العراقيات و الخليجيات و المغربيات و السوريات..الخ

السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري مع (مصطفى زماني)* الذي قام بدور النبي يوسف(ع)

منتدى اخر اخبار نجوم الفن

السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري مع (مصطفى زماني)* الذي قام بدور النبي يوسف(ع)

السيره الذاتيه:ولد مصطفى زماني عام 1982 في مدينة /فريدون كنار/ الواقعة شمال ايران ، ودرس الادارة في الجامعات الايرانية وتلقى دورات رياضية وكمال اجسام ليقوم بأداء دور النبي يوسف في

انشر الموضوع
قديم 08-05-2009   #1

رحيق الورد
 
الصورة الرمزية رحيق الورد

العضوٌﯦﮬﮧ » 38462
 التسِجيلٌ » Jan 2009
مشَارَڪاتْي » 14,586
 نُقآطِيْ » رحيق الورد is an unknown quantity at this point
السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري مع (مصطفى زماني)* الذي قام بدور النبي يوسف(ع)

السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري 422030456.gif

السيره الذاتيه:ولد مصطفى زماني عام 1982 في مدينة /فريدون كنار/ الواقعة شمال ايران ، ودرس الادارة في الجامعات الايرانية وتلقى دورات رياضية وكمال اجسام ليقوم بأداء دور النبي يوسف في مسلسل يوسف الصديق , أُختير للقيام بدور يوسف الصديق وهو ابن الثالثة والعشرين وسرعان ما تقمص شخصية كبار الممثلين السينمائيين و زاحمهم بحركات يديه التي تعبر عن عدم رغبته في الحديث اليهم حتى قيل عنه انه لديه صديقان فقط , لكن هذا لا يمنع مخرج المسلسل لمواكبته كي يتمكن من تجسيد جمال النبي يوسف في هذا العمل السينمائي العملاق والذي قد لا يتحقق مع غيره من نجوم السينما خاصة اصحاب العيون الملونة.


يقول السيد فرج الله سلحشور مخرج مسلسل يوسف الصديق:


وخلافا للنجوم السينما لم يرغب مصطفى زماني بظهور حقيقة بشرته وزرقة عيونه, ليكون أقرب للواقع ويعيش الظلامة التي واكبت يوسف الصديق منذ نعومة اظفاره. وهذا الامر يدفعنا لعدم نقد ادواره, كما هو الحال مع الحرفيين السينمائيين لان الحرفية لا يمكن البحث عنها من خلال ظاهر الانسان بل هي حقيقة ونزعة غريزية تنمو مع الانسان.

وفيما يلي ترجمة للقاء الذي اجري معه بعد بث الحلقات الاولى لمسلسل يوسف الصديق ( عليه وعلى نبينا السلام )

• السيد مصطفى زماني كيف تم اختيارك للقيام بهذا الدور؟
مجرد ان يذكر اسم يوسف تتبادر الى الاذهان صورة حسناء تحمل سكيناً تكاد تقطع يديها من شدة الانبهار بتلك الصورة...!!!!
مع كل هذه الخلفية كنت اعتقد ان الحصول على وجه حسن ذي عيون ملونة لم يكن صعبا من بين الالاف المتواجدين في العمل السينمائي ، وبالتأكيد يوسف الذي تم اختياره من بين 3000 شخص جميعهم ذوي شعراً طويلاً ولحية مستديرة وعيوناً ملونة أنه سيعيد للاذهان صوة السيد المسيح ( عليه السلام) . فهو لم يمر إلا مرة واحدة من امام المدينة السينمائية الخلابة جنوب العاصمة طهران
ولم يشهد ايام تألق نجمه حيث يمكن الحديث معه ببساطة خاصة عن الشخصية التي يريد القيام بأداء دورها المتمثل بالنبي يوسف.


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
علمت انهم يختبرون اشخاصا للقيام بهذا الدورحتى انني مررت ذات يوم امام مقر الاختبار لكني لم اتواصل معهم. وبعد اسبوع واحد جاء احد اصدقائي واخذ مني صورة فوتوغرافية وحملها للسيد سلحشور, الامر الذي حمله ليطلب مني الحضور في السادس والعشرين من نيسان عام 2004 للاختبار. وبعد ذلك الموعد بثلاثة ايام طلبوا مني تصوير مقطعين علمت فيما بعد انهما من اصعب الادوار، و بعد شهر من ذلك اليوم استدعوني لقسم المكياج ثم وقعوامعي اتفاقا شرط ان يحق لهم فسخه اذا ما حصلوا على شخص اكثر مني موائمة لهذا الدور.
وبعد كل هذه التطورات علمت انهم اختاروني من بين 3000 شخص وكنت الوحيد الذي حصل على اجماع المحكمين للقيام بهذا الدور, لانهم كانوا قد تعرفوا على نتائج اختبار الاجانب ذوي العيون الملونة لمثل هذا الدور تجسيدا للجمال خاصة فيما يخص تجربة فيلم / مصائب السيد المسيح/ الذي مثل فيه " جيبسون" وعرفوا ان الشخص الذي يقوم بأداء دور النبي يجب ان لا يكون من بين النجوم السينمائيين حتى لا تكون له سابقة في التمثيل و لا يكون له خلفية عند المشاهد سواء كانت حسنة ام سيئة , على اية حال ورغم عدم تطلعي للتألق في الادوار السينمائية بدأت العمل مع
ا لفريق وبعد اسبوع اصبحت الممثل الرئيسي والثابت للمسلسل. وهل تعتقد انك كنت الخيار الافضل
للقيام بهذا الدور؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

أنا اعتقد ان القيام بمثل هذه الادوار يجب ان توكل الى اشخاص لا يهتمون بالكاميرا والعاملين في انجاز المسلسل, وهذا من أصعب الامور. ففي الكثير من الاوقات كنت اتكلم من صميم قلبي وحتى اني كنت اشعر احيانا بضرورة تقوية سريرتي وهذا ما كتبه الله لي, ومثل هذه الحالات لايمكن ان يقوم بأدائها الحرفيين السينمائيين, وهو ما دفعني للقيام بدور النبي يوسف للشعوب.
• وهل تعتقد ان ميزة خاصة في وجهك ساعدتك للقيام بهذا الدور؟

الممثل مصطفى زماني : المترجم :
فيما يخص قضية النبي يوسف يجب ان اقول ان ا لجمال المقصود فيها هو جمال باطني, و يتغير مع تغيير رؤية الناس له. اضافة الى ان هناك البعض قد لا يمتازون بالجمال الظاهري لكنهم سرعان ما يدخلون الى قلوب الناس والعكس مشهود ايضا, واعتقد ان مخرج المسلسل تابع هذا الامر بجدية وقد لمست شيئا من هذه الميزة في نفسي بعض الشيئ. اما الجمال الظاهري للوجه قد تغطيه المساحيق أحيانا إكراما لفراعنة مصر, لانهم هم المتميزون والامر لهم.
على اية حال كان هناك الكثير من اصحاب الجمال المتميزين ليقوموا بهذا الدور لكن المخرج كان يتابع امورا اخرى الى جانب الجمال وقد أستشعر بأني أجمل شيئا منها.• وهل كان المخرج يرشدك في كافة التفاصيل, ام كنت تجتهد احيانا؟

الممثل مصطفى زماني : المترجم :
بعتقد السيد سلحشور أن العمل يجب ان يكون حسب رؤى وافكار المخرج الامر الذي لا يقبله الكثير من ممثلي ونجوم السينما الايرانية الحالية. واحيانا طبيعة العمل تتطلب ان يكون التمثيل على مستوى واحد, وبما ان الدور الذي انيط بي لم يكن له اي نموذج وكان لزاما علي ان اقوم بدور نبي معروف, فكنت احتاط كثيرا. وهذا ما كان يدفعني للاستشارة مع الاخرين بمن فيهم المخرج دائما.
وفي اللقطات الحساسة كانوا يثيرون حفيظتي لاتمكن من القيام بأداء الدور بشكل متحمس. فعلى سبيل المثال في اللقطة التي تحلق روح يوسف في اجواء روحانية وبعيدا عن عالم المادة حيث يرى الملائكة تحيط به تأخذه الخشية والبكاء, وكان لزاما علي ان اقوم بدور شخص نادم ومتأثر كمن باع اباه للغرباء وهذه الحالة لم أتمكن من الوصول اليها إلا بعد أن جاء السيد سلحشو وهو يعلم مدى حبي وتعلقي بالامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب وقال لي:
إفترض انك لديك ذنوبا كثيرة وان الامام علي الان الى جانبك ويريد ان يشفع لك, فكيف تكون احوالك عنده؟!!!

هذه الكلمات افقدتني صوابي ونسيت كل شيء سوى البكاء والاحساس بالندم. هذه العلاقة القريبة مع السيد سلحشور ساعدتني كثيرا على القيام بهذا الدور.•
ذكرت انه لم يكن اي نموذج عن حياة النبي يوسف, الم يكن هذا عاملا في تعقيد القيام بمثل هذا الدور؟



الممثل مصطفى زماني : المترجم :

ان دور النبي يوسف يجب ان يؤديه شخص لامس المتاعب والمشاق, وبصراحة اقول اني كنت أعبر عما يجيش في نفسي, عندما كنت امثل في السجن او في المقطع الذي كنت اتحث فيه مع النبي يعقوب, كنت اشعر وكأني اتحدث مع ابي الحقيقي... خاصة واني شديد المحبة لوالدي, و اثناء تصوير المسلسل كنت بعيدا عنهما . اذا مشاعري كانت حقيقية ويشعر المشاهد بحقيقتها. على اية حال انا اعتقد ان كل هذه الحالات هي من الطاف الله سبحانه وتعالى حتى دخولي الى عالم السينما هو مرهون بتمهيد الله عزوجل لي, كما اعتقد ان المشاق التي تحملتها حتى الان في الحياة لم تكن بعيدة عن الحكمة.
• كم مرة قرأت سيناريو المسلسل؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :


ثلاثة عشر مرة .
• وهل كانت لديك مطالعات دينية في هذا المجال؟
الممثل مصطفى زماني : المترجم :
لم تكن مطالعاتي كثيرة لكني قرأت بعض الكتب وفي مقدمتها القرآن الكريم . وكما تعلمون فان كل السيناريو يكتب حسب الظروف المتاحة ومن الطبيعي ان يرى المشاهد فارقا بين الواقع وما هو في السيناريو لان حقيقة الامر او واقع الامر قد لا يتصوره البعض مثل اعراض و هروب النبي يوسف من اجمل نساء مصر وهذا ما يجب ان نقربه من ذهن المشاهد.
• ماهو الحجم المتبقي من العمل ؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :


لقد انتهينا من التصوير وكان على المشرفين على انتاج واخراج المسلسل وضع اللمسات الاخيرة, اضافة الى التقييم الفني النهائي وارسال الحلقات المتبقية الى قسم البث.
• ما هي الفترة التي استغرقت تدريبك على القيام بهذا الدور قبل تصوير المسلسل؟

الممثل مصطفى زماني : المترجم :
كان لي معلمان يدرباني على التمثيل ومدرب آخر للفروسية ولمدة ستة اشهر وكان احد المدربين السيد داوود دانشور الذي اعتبر نفسي مدينا له في التعرف على السينما والتمثيل. كما دربني مخرج المسلسل على المبارزة بالسيف.
• ماهي اول لقطة قمت بتمثيلها؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

التمثيل داخل السجن كانت اول لقطة مثلتها حيث اخبروني ان زليخا قد أمرت بتعذيبي اضافة الى السجن!!
• في هذه الفترة هل واجهت مشكلة مع الآخرين؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

بالتاكيد ان كل شخص لديه بعض المعارضين ومنذ ان بدأت هذه المعارضة هي امر طبيعي كما انني اكن كل الاحترام لهم رغم عدم حضورهم في المسلسل .
• الى اي مدى تعتقد بانك قمت باداء الدور الكامل في هذا المسلسل؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
اعتقد باني نجحت الى حد بعيد في القيام بهذا الدور لكن بما أن حلقات المسلسل كانت كثيرة بالتاكيد ان الانسان يشعر بالتعب خاصة عند التصوير.

• هل حدث وطالبت باعادة تسحيل مقطع مثلته؟الممثل مصطفى زماني : المترجم : نعم في الكثير من الاحيان حدث ذلك.

• وماذا عن موقف المخرج عند طلبك بإعادة التسجيل.

الممثل مصطفى زماني : المترجم :
لم يكن يعارضني, علما بأني لم اكن شخصا مجاملا ايضا.

• وهل كان السيد جمال شورجه يقترح شيئا ما ؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

السيد شورجه هو شخصية محترمة ويحترم الآخرين واذا ما كانت له اي وجهة نظر يقدمها للمخرج وتصل الفكرة لنا عبر المخرج, الا اذا لم يكن المخرج حاضرا في الساحة .

• الشخص الذي مثل طفولة النبي يوسف هو من اقربائك, كيف تم اختياره؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
نعم انه ابن عمتي وبعد مضي سنتين على بدء العمل بالمسلسل التقيت به في حفل عرس ولمست عن كثب البراءة الصادقة في سيمائه وفي نفس المكان اعطيته بعض المقاطع القصيرة ليقرأها , وشعرت بأنه يمكن ان ينتخب لهذا الدور علما انه اكد لي بأنه اختير كأفضل ممثل لمحافطة مازندران شمال البلاد وبعد ذلك اللقاء بثلاثة ايام بدأ بتمثيل دوره .

• بما اذا كنت منشغلا قبل البدء بهذا المسلسل؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
كنت ادرس في فرع الادارة والصناعة في جامعة اهلية واعمل كمحاسب لشركة خاصة.
• وهل كانت لك تجربة سينمائية ايضا؟

الممثل مصطفى زماني المترجم :
كلا الا انني شاركت بتمثيل بعض الادوار على خشبة المسرح في المدرسة والجامعة.ولكن يبدو انه لديك خلفية ومعلومات جيدة في هذا المجال؟الممثل مصطفى زماني : المترجم : لم يكن شئ اكثر نفعا من التجربة في هذه ا لحياة للانسان, لانك مهما قرأت من كتاب ما دمت لم تدخل ساحة التمثيل قد لايمكن ان تتصور حقيقة ومفاهيم العمل السينمائي بحيث حتى العمل المسرحي قد لا يعطي تجربة كما السينما. وانا ارغب للتمثيل السينمائي اكثر من التمثيل المسرحي, لان السينما تمنح النسان فرصة للتفكير اكثر من المسرح.
• كيف هو ارتباطك بالسينما؟


الممثل مصطفى زماني المترجم :
لقد زاد ترددي على السينما اكثر من اربع مرات حتى الان, اضف الى ذلك المهرجان السينمائي الاخير الذي شاهدت خلاله اربعة افلام في ليلة واحدة. واعتقد ان الجمهور هو الذي يحدد جودة ونجاح الفيلم اولا وشباك التذاكر ثانيا, ولا اعتقد بتقييم الناقدين للفيلم.
• وهل تم تقديم اقتراح آخر لكم؟


الممثل مصطفى زماني المترجم :

قبل التعاقد مع مخرج مسلسل النبي يوسف الصديق, عرضت علي ثلاثة اعمال سينمائية وكنت على وشك توقيع اتفاق عقد معهم إلا انني وعشية توقيع الاتفاق عرفت انهم وقعوا عقدا مع شخص آخر... عندها تألمت كثيراً لكن سرعان ما وفقني الله للتعاقد مع مخرج مسلسل النبي يوسف الصديق وبين هذا وذاك كنت اعيش اصعب ايامي. ومن هنا اقول لنجوم الساحة السينمائية, إياكم والغرور, فمهما علا نجمكم, اذا اعتراكم الغرور فسوف تسقطون من مكانكم مهما علا.
• وماذا تتمنى بعد اداء دور النبي يوسف الصديق؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

اتمنى تمثيل شخصية احد رجال الساحة الايرانية.

• وهل تقصد شخصية محددة؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

بما اننا شرعنا بالتصوير والعمل في هذا المجال, اسمحوا لي ان لا اذكر الاسماء ولا اميل لاستغلال النجومية او تمثيل اشخاص متميزين لأكسب منهم شهرة.
• وهل فكرت بالتمثيل, قبل البدء بهذا العمل؟
الممثل مصطفى زماني : المترجم : اعتقد ان كل شيء ممكن في هذه الدنيا. اختياري لهذا المسلسل ايضا جاء وفقا لمشيئة الله, بعض الاحيان يجب ان لا يعمل الانسان للوصول الى الهدف من أجل الهدف نفسه بل يجب ان يكون العمل من اجل اداء التكليف اولا والعمل لكسب رضى الله ثانيا.
• وماذا عن النجومية ؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

انا قبل النجومية كنت اعشق الدور نفسه, ثانيا ان النجومية تحتاج لطاقة يتمكن من خلالها صاحب الدور تحمل اعباء النجومية. ولذلك نرى ان العظماء هم قليلون. فمثلا ذات يوم قال لي احد الزملاء: مهما تكن ومهما يعلو نجمك فإنك ستكون كومضة برق... والوميض لا يدوم عمره ... وبالتالي ينطفئ . هذا اضافة الى ان الحياة مع النجومية تكون اصعب بكثير من الحياة البسيطة.
• اي الادوار ترك آثارا ملموسة على شخصيتك من خلال تمثيله؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

انا معجب بدور السيد فروتن في فيلم ( قرمز)اي (الاحمر) ,فمنذ ان شاهدته عشقت التمثيل وصرت اتطلع للادوار التي يغلب عليها الطابع النفسي, حتى عندما اسير في الشوارع احاول ان اقوم بأداء نفس الدور الامر الذي واجهني لأكون مقابل جيراني الذي لم اكن اعرفه, وقد تحرق قلبه علي.
• وما هي هوايتك الرئيسية؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

لم تكن لي هواية رئيسية محدودة, لاني اتطلع دائما لعيش رغيد وحياة هانئة لي ولمن يلوذ بي, شرط ان لا نثقل على طبيعة وحياة الاخرين. ويكفي انك تفكر بشكل جيد وتكون طلباتك معقولة. والله سبحانه وتعالى هو الذي يمهد لك كل شيء. فعلينا ان نعرف كلمة السر في هذا العالم. وهي توخي الحيطة والحذر – وعلينا ان نميز بين الخوف والاحتياط الامر الذي يمكن ان يكون احد من السيف وادق من الشعرة.
• وهل لك اعمالا غير التمثيل؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

احاول ممارسة الرياضة وقراءة الكتب ومشاهدة الافلام في المنزل ولي صديقان, اقابل احدهما كل شهر مرة والاخر في كل اسبوع مرة. واعتقد نحن نفتقر للكثير من المتنزهات و اذا ما اردنا ان نكون نموذجا للشباب , علينا ان نكون دقيقين في كيفية تمضية الوقت وملئ اوقات الفراغ.
• وما هو راي عائلتك حول هذا الدور,و دخولك عالم التمثيل؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
والداي لهما الاثر الكبير في حياتي . وعلى مدى الحياة كانوا هم الاصل وفي حياتي, واكن لهما احتراما جما. وفي المقابل ابي وامي يعتمدان علي اعتمادا كاملا حيث لم ارد لهما طلبا حتى اليوم.
ويتعاملان معي بنفس الاسلوب’ والان هما منبهران بالدور الذي قمت بتمثيله خاصة وان هذه كانت تجربتي الاولى.
• اي البرامج والمسلسلات التلفزيونية تتابعها حاليا؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :

حاليا لا اتابع اي برنامج او مسلسل, ويمكن ان اجزم اننا لم نقدم مسلسلا واحدا يلبي طلبات ورغبات الجمهور- وقد يعود ذلك للمخرجين الذين يستلمون الاموال كي يقدموا برامج دون اي فائدة. ونتمنى على مؤسسة /سيما فيلم / ان تهيأ اعمالها الاخيرة وتقدمها لمؤسسة الاذاعة و التلفزيون كي توفر برامج جيدة لها لعام آخر على اقل تقدير.
• قصة حياة ا لنبي يوسف هي اجمل القصص دون شك, كما يسميها القرآن الكريم بـ / احسن القصص/ فهي تدور حول الحب الطبيعي المتداول بين بني الانسان والمعنويات التي تترفع عن الحياة المادية. فما هو رأيكم حول مقولة الحب و الانصهار في الأخر؟


الممثل مصطفى زماني : المترجم :
اعتقد ان الحياة تدور حول هذا المعنى’ ان يجب ان يكون الانسان منصهرا في الآخر, الله سبحانه وتعالى هو الذي يريد للانسان ان يكون محبا للآخروذائبا فيه. فنحن اناس نعيش في حياة وفر الله لنا فيها كل شئ, وعلينا ان نعيش فيها ونتنعم بنعمها دون ان نؤذي الآخرين.
فبالنسبة لي لا اطلب شيئا اكثر مما يحيط بي, وكلما اتمناه اجده في متناولي, مثل حب الوالدين. ففي بعض اللقطات الجياشة التي تحتاج الى هياج المشاعر, كنت اتواصل هاتفيا مع والدتي, واستمع لصوتها ثم استمد منه تلك الطاقة اللازمة للقيام بالدور المطلوب. لاني أحبها حبا شديدا واعتقد ان حبي لوالدي هو في غاية البساطة واكسب منه الامان من كل هول واضطراب في الحياة.
كما ان اللقطات الاليمة التي كنت اقدمها في السجن كانت تنبع من الصميم ولم استخدم حتى لمرة واحدة الدموع الاصطناعية في البكاء. لأن الكلام كان يصدر من قلب متألم واعتقد مثل هذه الحياة تمثل الحب الحقيقي.


• السيد مصطفى زماني شكراً جزيلاً لهذا اللقاء وندعو لك بالتوفيق
الممثل مصطفى زماني : المترجم :
شكراً جزيلاً لكم وموفقين





السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري zamani.jpg



hgsdvi hg`hjdi ,ggrhx hg`d h[vd lu (lw'tn .lhkd)* rhl f],v hgkfd d,st(u)

رحيق الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
(مصطفى, الذاتيه, الذي, السيره, النبي, اجري, بدور, يوسف(ع), زماني)*, وللقاء

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

المواضيع المتشابهه للموضوع: السيره الذاتيه وللقاء الذي اجري مع (مصطفى زماني)* الذي قام بدور النبي يوسف(ع)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صـور لمصطفى زماني الي مثل دور النبي يوسف ع اشْتَقـټ لدِفَـﮯ أטּـفآسـڪ صور الفنانين والمطربين والمشاهير 12 08-30-2009 01:00 AM
السيره الذاتيه للممثله سلاف فواخرجي قلب مشتاق لحبيب خائن منتدى اخر اخبار نجوم الفن 3 02-25-2009 06:46 PM
حصري %%% صور الممثل الامريكي Pierce Brosnan الذي قام بدور جيمس بوند %%%% حصري alfannan صور الفنانين والمطربين والمشاهير 5 01-02-2009 02:15 AM
شاهد صورة الكافر الذي سب النبي محمد وصورة الأسد الذي قتله اركان الخالدي المنتدى الاسلامي 8 04-02-2008 01:54 AM
السيره الذاتيه لحسام الرسام بنوته عسل منتدى اخر اخبار نجوم الفن 1 10-04-2007 05:18 PM


جميع ما يكتب في منتديات عسل بغداد لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نضر كاتبها والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في منتديات عسل بغداد